اخبار اليمن عاجل جدا اليوم الاربعاء 27-1-2016 اخر اخبار اليمن والسعودية مباشر الان جميع الاخبار العاجلة السعودية تشن حربا جوية وحشية على اليمن
اخبار اليمن عاجل جدا اليوم 26-1-2016 اخر اخبار اليمن والسعودية مباشر الان جميع الاخبار العاجلة السعودية تشن حربا جوية وحشية على اليمن
مباشر الان اخبار اليمن عاجل جدا اليوم الاربعاء 27-1-2016 واخر تطورات حرب السعودية واليمن الان ونتابع معكم اخبار المقاومة اليمنية ضد حرب السعودية لتتعرف على اخبار اليمن الان مباشر عاجل جدا هادى فى المشهد اليمنى واخر التطورات الجديدة فى مصير الشعب اليمنى المحاصر بين حرب السعودية و الحوثيين الان من صحيفة عفاش التحالف صحافه نت, يمن برس اليمن الان.

مسؤولون أمريكيون يسارعون إلى انتقاد "انتهاكات حقوق الإنسان" في دول "العدو"، ولكن قواعد مختلفة تنطبق على "الحلفاء" مثل المملكة العربية السعودية، والتي ترتكب جرائم حرب في اليمن وتنفيذ المنشقين في الداخل في حين أن المساعدات إدارة أوباما ويحرض على الفظائع، ويكتب مارجوري كوهن لتيليسور.

المملكة العربية السعودية قد تورط في جرائم حرب، والولايات المتحدة والمساعدة والتحريض عليها من خلال توفير السعوديين بمساعدة عسكرية. في سبتمبر 2015، قتلت طائرة سعودية 135 المحتفلين الزفاف في اليمن. وقد الضربات الجوية قتل 2800 مدنيا، من بينهم 500 طفل. اتهامات هيومن رايتس ووتش أن هذه التفجيرات "لقد قتل عشوائي والجرحى المدنيين."

هذا الصراع هو جزء من صراع على السلطة الإقليمية بين إيران والمملكة العربية السعودية. السعوديون يقصفون اليمن من أجل هزيمة المتمردين الحوثيين، الذين مقاومة القمع الحكومي لفترة طويلة. وقد اتهمت إيران بدعم الحوثيين، على الرغم من أن إيران تنفي ذلك. يقع اليمن استراتيجيا على الممر المائي الضيق الذي يربط بين خليج عدن والبحر الأحمر. الكثير من النفط في العالم يمر من خلال هذا الممر المائي.

البروتوكول الأول لاتفاقيات جنيف تحظر استهداف المدنيين.وهو ينص على أن أطراف النزاع "في جميع الأوقات التمييز بين السكان المدنيين والمقاتلين وبين الأهداف المدنية والأهداف العسكرية وتوجه عملياتها ضد الأهداف العسكرية وفقا لذلك."

المملكة العربية السعودية أيضا الانخراط في انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان الفردية. في يناير 2016، أعدمت الحكومة السعودية 47 شخصا، من بينهم رجل دين شيعي بارز السلمي، الذي كان زعيم 2011 الربيع العربي في اليمن. وتعرض كثيرون من الذين أعدموا خلال اعتقالهم ورفض الإجراءات القانونية الواجبة. تم قطع رؤوس أكثر من غيرها.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً