عاجل "الارصاد الجوية" توقعات حالة الطقس اليوم الاثنين 25/01/2016 اخبار الطقس غدا عاصف وشديد البرودة حتى الاربعاء
"الارصاد الجوية" حالة الطقس لنهار اليوم 23/01/2016

النشرة الجوية لنهار اليوم الاثنين  25-01-2016 لمتابعة التغيرات الجوية من الهيئة العامة للارصاد الجوية عن حالة الطقس غدا 25/1/2016 حيث يحدث تغيرات كبيرة فى حالة الطقس اليوم الاثنين 25/1/2016 وحتى نهاية الأسبوع الحالى بعد التاكيد من خرائط الطقس وصور الأقمار الصناعية تحذر الهيئة فى بيان رسمى صادر من الادارة العامة للتحاليل فى مركز التحاليل الرئيسي بالارصاد الجوية المصرية، لتوقعات أخبار الطقس ودرجات الحرارة اليوم، “أحوال الطقس اليوم” فى نشرة اخبار الطقس المتوقعة اليوم الاثنين 25/01/2016 وغدا الثلاثاء ، درجات الحرارة وتوقعات الأرصاد الجوية اليوم في مصر منخفض جوى جديد على انحاء البلاد.

الارصاد الجوية، اكد المتحدث الرسمى الأستاذ / وحيد سعودي، فى بيان تحذيرى عن موجة شديدة البرودة قادمة من اوربا على جميع دول الشرق الاوسط يسمى "منخفض قطبى" يعتبر من اقوى المنخفضات برودة وامطار غزيرة، قد تتسبب فى دمار المزروعات مما يسبب ارتفاع كبير فى اسعار الخضار والفاكهة، ومشاكل جوية فى حركة الطيران والطرق السريعة، ومن اهم اسباب هذه الموجة تعرض مصر بالكامل الى منخفض قبرص شرق المتوسط مصحوب بمنخفض فى طبقات الجو العليا مما يسبب تيار من الهواء شديد البرودة قادمة من القطب الشمالى.

اخبار حالة الطقس اليوم الاثنين حتى الأربعاء القادم


قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الارصاد الجوية، ان مصر سوف تتعرض اليوم لحالة طقس غير مستقرة اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 25 يناير 2016 وتستمر يوم الاربعاء 27 وحتى نهاية الاسبوع، تتعرض البلاد الى موجة برد شديدة جدا فتتكاثر السحب المتوسطة والمنخفظة بكثرة على جميع المدن والمحافظات تتسبب فى سقوط امطار غزيرة ورعدية تصل الى اقصى التوقعات هذا العام وتقل حدة المنخفض الجوى على محافظات الوجة البحرى القاهرة، وتقل درجات الحرارة بمعدل 8 الى 10 درجات اقل من المعدلات الطبيعية، مع نشاط الرياح تصل لحد عاصفة كبيرة تؤدى الى تدهور الرؤية واضطراب فى حركة الملاحة البحرية يستمر الطقس بصفة عامة عاصف وشديد البرودة على مدار الـ 24 ساعة خلال ذروة هذه الموجة.


الاثنين: تستمر الاجواء باردة الى شديدة البرودة .. و بتقدم ساعات النهار، تندفع كتلة هوائية شديدة البرودة، رطبة و غير مستقرة على طبقات الجو العليا، مع دخول منخفض جوي لاجواء الجمهورية، لتهطل الامطار بغزارة على السواحل الشمالية، شمال الدلتا و شمال الصحراء الغربية، قد يصحبها الرعد احيانا، و تمتد الامطار خلال الليل و صباح الاربعاء لتشمل باقي انحاء الدلتا وصولا للقاهرة و شمال الصعيد بشدة متفاوتة .

و تشير التوقعات حاليا الى استمرار تأثير هذه الموجة حتى يوم الاربعاء على الاقل ، على ان تبدأ درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي و تستقر الاجواء بنهاية الاسبوع .

مع اطلالة الصباح تسجل الحرارة الان 8 درجات وفقا لبيانات محطة الرصد بمطار ‫#‏القاهرة‬ الدولي، و تسجل قيما أقل في ضواحي العاصمة حيث تبلغ الحرارة الان 6 درجات في التجمع الخامس، مع شعور فعلي اقل في المناطق المفتوحة بتأثير حركة الرياح.
أقل حرارة مسجلة في مدن وادي النيل الان في ‫#‏أسيوط‬ و تبلغ 3 درجات، و يكون الشعور بالحرارة 1- في المناطق المفتوحة.

مناطق تشكل السحب الان مع فرص امطار متفرقة عبر النطاق المذكور في نشرة الامس.
خلال ساعات تقترب كتلة هوائية شديدة البرودة على طبقات الجو العليا من اجواء شمال الجمهورية، لينتظم هطول الامطار على السواحل الشمالية تدريجيا خلال الليل، تغزر و تصحب بالرعد أحيانا و تساقط للبرد، تمتد لبعض مناطق الدلتا خاصة الشمالية.
يعقب ذلك اندفاع كتلة هوائية اشد برودة لتهطل امطار غزيرة على معظم المناطق الشمالية وصولا لشمال الصعيد، و تبلغ تلك الحالة ذروتها بين مساء الثلاثاء و يوم الاربعاء .. على ان تتراجع فرص الامطار نسبيا بداية من يوم الخميس و تميل الحرارة نحو الارتفاع الطفيف، و ان ظل الطقس بارد.

من هنا الان البيان الرسمى لتوقعات طقس غدا الثلاثاء

* تكون حالة البحرين مضطربة خلال الفترة المذكورة، خاصة البحر المتوسط.
* تكون الاجواء شديدة البرودة ليلا بطبيعة الحال، مع فرصة لتشكل الصقيع على المزروعات بشمال و وسط الصعيد، شمال و وسط سيناء.
* تتهيأ الفرصة لهطول متفرق للبرد على المناطق الشمالية خلال فترة تأثير هذه الموجة.
* احتمال العواصف الرملية منخفض تماما، و قد تقتصر الامور على اثارة محدودة للرمال على الطرق الصحراوية و المناطق المكشوفة.
و نظرا لامتداد تأثير هذه الموجة عبر فترة طويلة نسبيا، فقد تتغير التوقعات جزئيا، و لذلك ننصح بمتابعة النشرة اليومية و التي تأتيكم كل ليلة في تمام العاشرة، للاطلاع على توقعات اكثر تفصيلا و اعلى دقة.
و الله أعلم.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم


كما صرح المتحدث باسم "الارصاد الجوية" عن معدلات تنبئات درجات الحرارة اليوم 25/1 على جميع المحافظات المصرية فمن المنتظر ان تتراوح درجات الحرارة فى الانخفاض بشكل كبير للدرجات الكبرى والصغرى خلال ذروة هذه الموجة التوقعات التالية.

القاهرة 13/6
الاسكندرية 12/8
مرسى مطروح 12/7
دمياط 12/7
بورسعيد 12/8
العريش 13/4
المنصورة 12/6
كفر الشيخ 12/7
دمنهور 12/7
طنطا 12/7
الزقازيق 13/6
الاسماعيلية 13/5
السويس 13/6
الفيوم 14/4
بني سويف 14/5
المنيا 15/3
أسيوط 15/2
سوهاج 15/3
قنا 16/4
الأقصر 17/5
أسوان 17/6
الغردقة 18/7
شرم الشيخ 18/8
سيوة 15/2
نخل 11/-1
سانت كاترين 4/-6

النصائح:-
1 إرتداء المﻻبس الثقيله بقدر الأمكان وشرب السوائل الساخنه
2 الأبتعاد عن كافة الأنشطة وعمليات الصيد والمﻻحة البحرية.
3 القياده بهدوء على الطرق .
4 مرضي الجهاز التنفسي الأبتعاد عن المناطق المكشوفة نظرا اسرعة الرياح الشديده المتوقعه.

وأهابت الهيئة بالمسئولين عن تلك المحافظات خاصة الإدارات العامة للمرور اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.. موضحة أنه يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 24 ساعة على التليفون الآتي 26849859.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً