سد النهضة | اثيوبيا توجه دعوة لمصر والسودان لزيارة موقع سد النهضة.

سد النهضة | اثيوبيا توجه دعوة لمصر والسودان لزيارة موقع سد النهضة.

أكد السفير علاء يوسف المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية انه تم استعراض التى تنفذها وزارة الرى والموارد المائية خلال الإجتماع الذى تم انعقادة مع السيد وزير الرى والفريق صدقى صبحى وزير الدفاع بخصوص المشروعات التى سيتم البدء فيها فى سيناء والعمل على الخطة الجديدة التى تساعد على ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على الموارد والحد من التلوث ورفع كفاءة شبكات الرى والصرف وتأهيل محطات الرفع.

وكذلك تم مناقشة ما تم التوصل إلية فى مفاوضات سد النهضة التى تتم بين كل من مصر والسودان واثيوبيا حيث استعرض وزير الرى آخر المستجدات على الساحة بخصوص المفاوضات, وما تم بعد عقد الإجتماع السداسى بالعاصمة السودانية الخرطوم والإجتماع الذى عقد فى العاصمة الأثيوبية اديس ابابا.

وصرح السيد وزير الرى ان الجانب الاثيوبى وجهة دعوة للطرفين المصرى والسودانى لزيارة موقع بناء السد للتعرف على ما تم الوصول اليه من مرحلة انشاؤه مضيفا انه سيكون هناك وفد اعلامى مصرى مشارك فى الزيارة.

وقال وزير الرى انه سيتم التوقيع مع المكتبين الاستشاريين الملكفين بملف سد النهضة فى شهر فبراير القادم وانه سيتم الانتهاء من الدراسة المائة للسد قرابة انتهاء العام الحالى.

وصرح السفير علاء يوسف ان الرئيس أكد على اهمية التوصل إلى تفاهم مشترك لحفظ حقوق شعوب الدول الثلاث وتحقيق المكاسب المشتركة، أخذاً فى الاعتبار حق الشعب المصرى فى الحياة باعتبار نهر النيل المصدر الوحيد للمياه بمصر.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً