البنك الدولي يؤكد أن مصر أستحوذت علي 70% فقط من منح الخليج

البنك الدولي يؤكد أن مصر أستحوذت علي 70% فقط من منح الخليج
البنك الدولي يؤكد أن مصر أستحوذت علي 70% فقط من منح الخليج

نشر البنك الدولي تقريرا مطولاً حول ما تم الدخول في خزانة الدولة المصرية من المنح التي اعلنت دول الخليج انها ستقوم بتسليمها الى مصر ، حيث ان مصر استحوذت حتي الان علي 70 في المائه فقط من المبلغ المقرر.

وأكد البنك الدولي ان دولة الكويت العربية هي اكثر الدول الخليجية التزاما بمساعدتها الى جمهورية مصر العربية حيث اعطت لمصر ما تم الاتفاق عليه وتلى دولة الكويت دولة الامارات العربية المتحدة ثم المملكة العربية السعودية.

منح الأشقاء
المساعدات العربية للشقيقة الكبرى مصر لم تضمن سيولة مالية فقط ولكنها أيضا كانت في صورة مشتقات بترولية ونفطية وغاز طبيعي من الدول الخليجية ، وبالرغم من هبوط سعر برميل البترول وتأثر الخليج بهذه الأزمة الا ان دول الخليج لم تُقصر في وعودها الى مصر.

حيث قامت المملكة العربية السعودية في ظل تسجيل عجز في الموازنه العامة للدولة وقيامها برفع الدعم علي المحروقات داخل المملكة الى وضع كل سبل المساعدات الى مصر للخروج من ازمتها.

وذكر تقرير البنك الدولى أن المساعدات الإنمائية الرسمية من دول مجلس التعاون الخليجى لمصر زادت خلال الأزمة المالية العالمية عام 2008، وثورات الربيع العربى التى بدأت فى 2011، وظلت مرتفعة منذ ذلك الحين.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً