اسرائيل تعتقل أكثر من 60 فلسطيني في " جليل "

اسرائيل تعتقل أكثر من 60 فلسطيني في " جليل "
اسرائيل تعتقل أكثر من 60 فلسطيني في " جليل "

قامت قوات الاحتلال الاسرائيلية بأقتحام منطقة " جليل " بشكل مفاجيء وأعتقال أكثر من 60 فلسطينياً بدون سابق انذار أو توجيه أي تهم مسبقه.

وقد قامت احدى المراكز الحقوقية الاسرائيلية بالاستفسار عن دعوه قيام قوات الاحتلال الاسرائيلية باعتقال الشباب الفلسطيني حيث جاء الرد بأن هؤلاء لم يتحصلوا علي موافقة قانونية بالتصريح لدخول الأراضي الاسرائيلية.

بيان مطول
وفي بيان مطول نشرتة قوات الأمن الاسرائيلية بعد موجة غضب حقوقية داخل الضفة الغربية ومن عرب 48 داخل الخط الأخضر تم نشره اليوم الأثنين 11 1 2016 أكدت فية “إنها اعتقلت 40 عاملا فلسطينيا في سخنين والمناطق المجاورة لها، و20 عاملا بالقرب من منطقة شفا عمر لعدم حصولهم على تصاريح قانونية.

وقد أكدت مراكز حقوقية فلسطينية كذب تلك الافترائات حيث أن هؤلاء العمال قد استلموا تصريحات للدخول بشكل رسمي وأنهم يعملون داخل النطاق الاسرائيلي منذ سنوات.

عمالة فلسطينية مٌهانه
يذكر أنه يعمل حوالى 100 ألف فلسطيني من سكان الضفة الغربية المحتلة في داخل إسرائيل في حرف ومهن بسيطة كالسباكة والنجارة ومجال المعمار.

ويتعرض هؤلاء العمال لأبشع أنواع الاهانات والعنصرية الاسرائيلية ولكنهم يرضخون لكل تلك الصعوبات من أجل توفير لقمة عيش لذويهم داخل الضفة الغربية.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً