معرض الكتاب الدولي المصري يبدء دورتة ال 47

معرض الكتاب الدولي المصري يبدء دورتة ال 47
معرض الكتاب الدولي المصري يبدء دورتة ال 47

بدأ معرض الكتاب الدولي في جمهورية مصر العربية دورتة ال 47 هذه الايام حيث تم تدشين العديد من الكتب الشعرية والقصائدية والسياسية والرومانسية والقصيرة .

حيث سيشارك في المعرض الحالي لعام 2016 اكثر من 850 ناشرا من 34 دولة عربية وغير عربية حيث سيكون المعرض هذا العام ذاخرا بالعديد من الكتب القيمة التي ستلقى رواجا كبير وشراء واسع النطاق من القراء والمثقفين والنخبة.

وتحت عنوان الثقافة في المواجهه تم بدء فاعليات المعرض الدولي للكتاب وذلك في أرض المعارض الدولية بمدينة نصر في شرق القاهرة- حتى 10 فبراير.

وتم أختيار المثقف والروائي والكتاب الكبير جمال الغيطاني كبطلاً وشخصية لهذا العام والذي رحل عن عالمنا عام 2015 عن عمر يناهز 70 عاما.

وقد حضر افتتاح معرض الكتاب الدولي لهذا العام رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، ووزير الثقافة حلمي النمنم، ونظيرته البحرينية الشيخة مي بنت محمد آل خلفية، والسفير البحريني بالقاهرة الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة، ورئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين.

وحلت دولة البحرين العربية الشقيقة كضيف شرف علي شرف دورة 47 للمعرض الثقافي للكتاب العالمي والدولي هذا العام.

وقد صرح وزير الثقافة المصري " الجديد على المستوى الثقافي أن هناك زيادة في عدد الناشرين المشاركين، وزيادة في عدد الدول المشاركة سواء العربية أو الأجنبية، لكن المسألة في النهاية ليست مسألة كمية .. هذا العام أرى أن الثقافة الإنسانية كلها ممثلة".

وعن تفاصيل المعرض هذا العام سيكون هناك ندوات فنية، ولقاءات فكرية، وأمسيات شعرية، ومناقشات لأعمال تلفزيونية وسينمائية.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً