اخر اخبار سوريا الان .. اخبار سوريا اليوم 29 / 1 2016 العاجلة: المعارضة السورية تغيب عن المحادثات فى جنيف

اخر اخبار سوريا الان .. اخبار سوريا اليوم 29 / 1  2016 العاجلة: المعارضة السورية تغيب عن المحادثات فى جنيف
اخر اخبار سوريا الان .. اخبار سوريا اليوم 29 / 1  2016 العاجلة: المعارضة السورية تغيب عن المحادثات فى جنيف

قال أعضاء في المعارضة السورية مفتاح الخميس أنها سوف تغيب عن بدء محادثات حاسمة في جنيف التي تهدف الى انهاء الحرب المدمرة، فيما حذرت الامم المتحدة بفشل المفاوضات.

وقالت لجنة المفاوضات المدعومة من السعودية، الذين اجتمعوا في الرياض انها لن تحضر مفاوضات جنيف إلى أن تم التوصل إلى اتفاق بشأن المساعدات التي تدخل المدن المحاصرة.

غيابهم يهدد بعرقلة أكبر حملة دبلوماسية بعد لإنهاء الحرب الأهلية ما يقرب من خمس سنوات من العمر، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 260،000 شخص وأجبر الملايين من منازلهم.

وقال مبعوث الامم المتحدة ستيفان دي ميستورا في رسالة فيديو للشعب السوري ان المحادثات قد تكون الفرصة الأخيرة لبلادهم من أجل السلام.

"نحن الآن بحاجة إلى سماع صوتك إلى كل من يقترب من هذا المؤتمر، وقال إنه يجب أن يكون هذا المؤتمر فرصة لا ينبغي تفويتها" قال المبعوث وقال مندوب بارز في لجنة المفاوضات عالية لوكالة فرانس برس انه من المتوقع يوم الجمعة قرارا بشأن ما إذا كانت لحضور محادثات توسطت فيها الامم المتحدة.

وتضع دبلوماسيون غربيون الضغط على المعارضة للمشاركة في المفاوضات، والتي ستكون فقط الحوار الثاني بين السوريين منذ بداية النزاع وطلبت لجنة "توضيحات" بعد أن أصدرت الأمم المتحدة دعوات إلى شخصيات معارضة أخرى، ويريد ضمانات من المجتمع الدولي أنه سينتقل إلى وضع حد للهجمات النظام على المدنيين والسماح بوصول المساعدات الإنسانية.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً