اخر واهم اخبار سويا اليوم 29 / 1 / 2016 عاجل سوريا اخبار عاجلة المشاحنات تعيق حكومة وحدة ليبيا

اخر واهم اخبار سويا اليوم 29 / 1 / 2016 عاجل سوريا اخبار عاجلة  المشاحنات تعيق حكومة وحدة ليبيا
اخر واهم اخبار سويا اليوم 29 / 1 / 2016 عاجل سوريا اخبار عاجلة  المشاحنات تعيق حكومة وحدة ليبيا
جهود لدفع تسوية عسيرة من خلال عرض المنافسات الإقليمية دائمة والصراع على السلطة التي تعاني ليبيا منذ الاطاحة 2011 الزعيم الليبي معمر القذافي و الضغوط الخارجية يبني لمعالجة التهديد من المسلحين الدولة الإسلامية، البرلمان المعترف به دوليا في ليبيا، ومقرها في الشرق، ورفض المادة الرئيسية في اتفاق الأمم المتحدة فضلا عن القائمة المقترحة من الوزراء.

فإنه ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان البرلمان منافس في طرابلس سيشارك وقال رئيسها اليوم الخميس أن المفاوضات المنفصلة دون تدخل الامم المتحدة كانت "الحل الوحيد".

ومن شأن الحكومة الجديدة تحتاج للانتقال إلى طرابلس من أجل ممارسة السلطة على نحو فعال ولكن الجماعات المسلحة الغلبة هناك وألوية المقاتلين المناهضين للقذافي السابق لا يزال تسوية النزاعات في الشوارع مع مدفع مضاد للطائرات.

الصراع بين الجماعات المسلحة الذين فضفاضة الظهر تركت كلا الجانبين السياسية مجالا للدولة الإسلامية للسيطرة على سرت، وأجزاء من الساحل.

وقال مبعوث الامم المتحدة مارتن كوبلر "هذه الحكومة لملء الفراغ". "إذا كان الساسة يناقشون مشاكل ليلا ونهارا، وأنها لا تعمل على أرض الواقع، وتلك مثل Daesh (الدولة الإسلامية) واستخدام الفراغ السياسي لتوسيع سلطتهم."

رفض المتشددين في كلا المعسكرين الاتفاق في البداية. وظهرت الانقسامات الأسبوع الماضي في مجلس الرئاسة، الذي تم استخلاصها من مناطق مختلفة لتوجيه من خلال خطة الامم المتحدة تسعة أعضاء.

وقال رئيس الوزراء المكلف فايز سراج كانت قائمة موسعة من 32 وزيرا نتيجة "الاستقطاب السياسي الحاد والصراع المسلح". وقال منتقدون انها محاباة لرغبات الميليشيات والفصائل التي سعت إلى تعزيز قوتها على مدى السنوات الخمس الماضية.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً