اخبار سوريا اليوم 29 / 1 / 2016 : أكبر التشكيلات العسكرية للمتمردين فى إدلب

اخبار سوريا اليوم 29 / 1 / 2016 : أكبر التشكيلات العسكرية للمتمردين  فى إدلب


العبوات الناسفة و أهداف خاطئة وليس فقط استهداف قادة التمرد أو الجماعات المقاتلة والجهات الخاصة وحركة الشام الحرة واحدة من أكبر التشكيلات العسكرية للمتمردين في المحافظة، تستمر الاغتيالات باطراد ملحوظ بعد فشل الأمن المتمردين في مكافحة زراعة الحاويات التي تقوم بها جماعات غير معروفة.

مصادر ميدانية أكدت ل "أخبار بلدي" عناصر إصابة الحركة الإسلامية هي بلاد الشام الحرة، اليوم الأربعاء، جراء انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق في سيارتهم على الطريق، شمال سراقب المدينة تحت سيطرة المعارضة في شرق ريف إدلب.

عبوة ناسفة الجديد أدى إلى إصابة ستة أعضاء للحركة، انفجار استهدف سيارتهم أثناء عودتهم من "الرباط" على الجبهات في الريف الجنوبي لحلب، وقد تم إسعافهم أجلت إلى المستشفى الميداني في مدينة سراقب لتلقي العلاج، مشيرا إلى أن المنطقة شهدت استنفارا أمنية كبيرة لمقاتلي المعارضة بعد الانفجار، قائلا أنه حتى لم تعتمد هذه اللحظة أي جهة مسؤوليتها عن التفجير.

خمنت نشطاء المعارضة أيضا أن "خلايا نائمة" تابعة لتنظيم دولة في المنطقة، وراء التفجيرات والاغتيالات المتتالية تتكرر عناصر وقادة الفصائل المعارضة في ريف إدلب.

المعارض فتح الجيش نفذت مؤخرا أربعة أشخاص بتهمة التجسس والتعامل مع تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة إدلب والريف، والتي شهدت مؤخرا سلسلة من التفجيرات والاغتيالات لقادة وأعضاء من المعارضة.

المراقبين ما يجري على التطورات في محافظة ادلب الاغتيالات السياسية الخفية وتابع أكد أن مخبأة على أهداف العمل هذه هو تصفية النخب الثورية ببطء وتدريجيا، مشيرا إلى أن العبوات الناسفة إصابة عمدا المجموعات الثورية النشطة في مجموعة مقاطعة أو معركة معروفة في المناطق الريفية في حلب واللاذقية.







التعليقات : 0

أضف تعليقاً