اخبار سوريا اليوم الجمعة 29-1-2016 الأمم المتحدة ترفض تأجيل لمحادثات السلام بجنيف

 اخبار سوريا اليوم الجمعة 29-1-2016 الأمم المتحدة ترفض تأجيل لمحادثات السلام بجنيف


قال جورج صبرا عضو الائتلاف الوطني  الثورة السورية والمعارضة العربية قوات "بالتأكيد لن تذهب إلى جنيف وسيكون وفد من اللجنة العليا للمفاوضات في جنيف."

وقالت ستيفان دي ميستورا، المتحدث باسم مكتب مبعوث الامم المتحدة الخاص الى سوريا خولة مطر ووكالات الأنباء "لا تأجيل لبلدنا."لكن الهيئة العليا للمفاوضات التي تشكلت الشهر الماضي، من أجل توحيد فصائل المعارضة السورية، وقال في الرياض إنه ينتظر ردا من الأمم المتحدة قبل الموافقة على حضور.

ونقلت عنه وكالة رويترز للأنباء، عن مصدر مقرب من الهيئة العليا للمحادثات أن المعارضة تلقت بالفعل ردود ستيفان دي مستورا، المبعوث الخاص للأمم المتحدة، الذي قال انه لم يقم بتنفيذ قرار السلطة مجلس الأمن وفي الوقت نفسه، دي ميستورا، أرسل رسالة فيديو إلى الشعب السوري، الذي من المتوقع أن يكون "ستعقد المحادثات في الايام المقبلة".

 قال في رسالته "اليوم رسالة إلى كل رجل وامرأة وطفل سوري، سواء في سوريا أو في مخيمات اللاجئين أو أينما كانوا" "نحن نعلم أننا في الأيام المقبلة، ونحن نخطط لبدء سوريا / سوريا محادثات حتى يحدث ذلك في سياق التقدم نحو تحقيق الاستقرار والسلام والكرامة في سوريا. أنت تستحق ذلك. فقط خمس سنوات من هذا الصراع ".

وقال: "يجب أن نعرف أن لديك أيضا لرفع أصواتهم والقول بما فيه الكفاية."

التعليقات : 0

أضف تعليقاً