اخبار مصر اليوم 29 / 1 / 2016 عاجل مصر اخبار مصر الان : تفاقم أزمة السياحة المصرية

اخبار مصر اليوم 29 / 1 / 2016 عاجل مصر اخبار مصر الان : تفاقم أزمة السياحة المصرية
اخبار مصر اليوم 29 / 1 / 2016 عاجل مصر اخبار مصر الان : تفاقم أزمة السياحة المصرية

الان اهم واخر اخبار مصر نطرحها عليكم الوم 29 / 1 / 2016 , اهم الاخبار العاجلة والعنواين الهامة التى وردت اليوم فى جرائد والصحف الومية الشهيرة مثل جريدة الاهرام وجرة الاخبار ........ الخ , والان من اهم الاخبار الهامة التى وردت اليوم فى اليوم السابع حيث استحوذت شركات السياحة التركية 70٪ من إجمالي السياحة إلى مصر من تركيا. وتعليق منظمي الرحلات السياحية تفاقم أزمة السياحة المصرية، وفقا للاتحاد السياحة المصرية . وطالب وزارة السياحة وشركات السياحة وضع خطة وتنفيذها ليكون جاهزا لإعادة بدء من الرحلات الجوية الروسية إلى مصر.

موسكو علقت الرحلات الجوية الروسية إلى مصر بعد حادث تحطم الطائرة الروسية في 31 أكتوبر، مما أسفر عن مقتل جميع الركاب 224 وافراد الطاقم على متن الطائرة. تحطمت الطائرة في سيناء في طريقها إلى روسيا من شرم الشيخ.

تمثل السياحة الروسية 35٪ من التدفق الكلي للسياحة إلى مصر. سجل عدد السياح الروس الذين زاروا مصر حتى أغسطس 2015 ما يقرب من 2 مليون سائح. في عام 2015 زار 9.3 مليون سائح مصر، سجلت انخفاضا بلغ 600،000 سائح منذ 2014.

"والروس بزيارة عادة مصر للسياحة الساحلية في جنوب سيناء والبحر الأحمر"، وقال الزيات وأنهم يفضلون مصر بسبب انخفاض تكلفته الخدمات السياحية مقارنة مع الدول المتوسطية الأخرى. خلال عام 2014، بلغت تدفقات السياحة الروسية إلى مصر ذروتها بمناسبة 3.1 مليون سائح تحقيق إيرادات $ 2.5bn.

وقال رئيس جمعية مستثمري سيناء جنوب هشام علي نسبة الإشغال في الوقت الحالي يتراوح بين 15٪ -20٪ وذلك بسبب حظر الطيران الروسي والبريطاني في المكان منذ نوفمبر 2015.

يفقد قطاع السياحة المصري أكثر من جنيه 3bn شهريا في الخسائر المباشرة وغير المباشرة بسبب حظر الطيران الروسي والبريطاني، وفقا لتقديرات وزير السياحة هشام زعزوع ل.

السياحة البريطانية إلى مصر عادة ما تمثل حوالي 10٪ من إجمالي التدفقات السياحية يزور مصر كل عام."سوف الرحلات الجوية البريطانية تعود إلى مصر قريبا"، السفير البريطاني لدى مصر جون كاسون ذكر في وقت سابق.

وقال مالك لعدد من شركات السياحة المصرية أن الرحلات الجوية البريطانية لن يعود قبل مايو بعد الانتهاء من الاجراءات الامنية المطارات مراجعة، والتي من المتوقع أن يستغرق ثلاثة أشهر. وأضافوا أن حظر الطيران البريطاني يقتصر على شرم الشيخ، مشيرا إلى أن الرحلات الأخرى تعمل في منطقة البحر الأحمر أخرى ولكن مع انخفاض عدد السياح.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً