الاخبارية السورية .. اخر اخبار سوريا اليوم الخميس 28-1-2016 , عاجل سوريا الان اهم الاخبار العاجلة

الاخبارية السورية .. اخر اخبار سوريا اليوم الخميس 28-1-2016 , عاجل سوريا الان اهم الاخبار العاجلة
الاخبارية السورية .. اخر اخبار سوريا اليوم الخميس 28-1-2016 , عاجل سوريا الان اهم الاخبار العاجلة

نتابع معكم اخبار دولة سوريا اليوم الخميس 28 1 2016 وذلك من خلال موجز اخباري سوري في موقع كل حصري وذلك من خلال جمع اخبار بشار الاسد وتنظيم داعش الارهابي والجيش السوري الحر وقوات الاخوان المسلمين السورية وقوات جند الشام السوري وقوات جهادية وليبرالية اخرى ، حيث نقوم بجمع تلك الاخبار الحصرية والعاجلة بشكل عام وذلك في اخبار سياسية واجتماعية وحربية وما يتم من خلال قوات التحالف الدولي وقوات الناتو وقوات الولايات المتحدة الامريكية وقوات روسيا الاتحادية والصين وما تقوم به ايران في سوريا ونقوم بجمع اخبار مضايا واللاذقية وحلب ودير الزور وريف دمشق ودمشق وحلب والرقة. تابعونا اول باول .

اخبار سوريا العاجلة الان: انفجار عبوة ناسفة في حمص بسوريا


قامت قوات حربية تابعة للجيش السوري الحر باصدار انباء افادت انفجار عبوة ناسفة كبيرة في مدينة حمص جنوب دولة سوريا المتنازع علي ارضها من اطراف عدة.

واضافت منظمات حقوقية ان ما يحدث في حمص هو تضارب مصالح بين الجيش السوري الحر والجيش النظامي السوري التابع لبشار الاسد وما تقوم به تنظيم داعش المزعوم بالدولة الاسلامية بالشام والعراق بعمل قلائل وفتن بين الاطراف المتنازعه.

واضاف التقرير ان الإرهابيين فجروا عبوة ناسفة قرب مدرسة “أم البنين” في حي الحمرا بمدينة حمص وسط سوريا؛ ما تسبب بأضرار مادية بالممتلكات، دون وقوع إصابات.

ومن ناحية اخرى تم تفجير سيارة مفخخة في حمص نجم عنه مقتل 25 شخصا وإصابة أكثر من 100 جريح .

اخبار سوريا العاجلة الان: مفاوضات جنيف السورية وطموحات فرنسية روسية


قام وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف والفرنسي لوران فابيوس اليوم بعمل مفاوضات واتصالات هاتفية بينهم وبين بعض وذلك للتحضير لمفاوضات جنيف السورية

وتسعى طموحات فرنسا وروسيا لخلق مفاوضات سلمية كبيرة وحقيقية بين المعارضة السورية وجيش بشار الاسد النظامي الذي يستحوذ علي بعض البقع السورية في غرب سوريا.

والمفاوضات ستكون بين ممثلي الحكومة السورية والمعارضة وبرعاية الأمم المتحدة وذلك سيكون في خلال الايام المقبلة.

اخبار سوريا العاجلة الان: الامم المتحدة تطالب تركيا بعدم ارجاع اللاجئين لسوريا


طالبت الامم المتحدة اليوم من دولة تركيا بعدم اجبار اللاجئين السوريين للعودة الي بلادهم وقراهم في سوريا في ظل الجوع والعطش والحرب والعنف الضاري هناك

وأكدت تقارير اممية بان الوضع في سوريا غير مطمئن مدنيا حيث ان المدنيين في سوريا يموتون دون الشعور بهم حيث يموت البعض من العطش ويموت الاخرين من الجوع .

وأكد احد الحقوقيين الاممين بأن الآلاف من اللاجئين فروا خوفا من القتل أو الموت جوعا إلى خارج سوريا وبقع الصراع في 2015

التعليقات : 0

أضف تعليقاً