عاجل اليمن اخبار اليمن اليوم 27 / 1 / 2016 قوات التحالف التي تقودها السعودية اجرت ضربات جوية واسعة النطاق

عاجل اليمن اخبار اليمن اليوم 27 / 1 / 2016  قوات التحالف التي تقودها السعودية اجرت ضربات جوية واسعة النطاق
عاجل اليمن اخبار اليمن اليوم 27 / 1 / 2016  قوات التحالف التي تقودها السعودية اجرت ضربات جوية واسعة النطاق

واحدة من أكبر المشترين للمعدات الدفاع في المملكة المتحدة، بما في ذلك الطائرات، وبدأ القصف في اليمن في مارس من العام الماضي دعما للرئيس اليمني، الذي كان تحت التهديد من قوات الحوثي تتماشى مع إيران.

ورفضت بريطانيا مرارا دعوات لوقف مبيعات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية، نافيا وجود انتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان. وأكد أيضا أن القوات البريطانية كانت في مركز القيادة والسيطرة السعودي للغارات على اليمن، لكنها تنفي أن قوات لها دور تنفيذي.

فإن النتائج جنة الأمم المتحدة تزيد الضغوط على ديفيد كاميرون على تعليق مبيعات للسعوديين. في بيان وزاري مارس 2014، قالت الحكومة البريطانية صراحة أنه "... لن يمنح الترخيص إذا كان هناك خطر واضح من أن العناصر قد تستخدم في ارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي".

التقرير، بعد أن ذكر أن الضربات الجوية مباشرة تشكل انتهاكا للقانون الإنساني الدولي، ويقول: "تضمنت العديد من الهجمات غارات جوية عدة على أهداف مدنية متعددة. الطلعات الجوية 119، وحددت لوحة 146 الكائنات المستهدفة. توثيق لوحة أيضا ثلاث حالات مزعومة من المدنيين الفارين من القصف السكنية ومطاردة واطلاق النار بطائرات هليكوبتر ".

في اشارة الى تقرير لجنة الأمم المتحدة، وقال كاميرون: "وسوف ننظر في هذا التقرير وأنا أنظر في جميع التقارير الأخرى ولكن يتم التحكم صادرات الأسلحة دينا بعناية، ونحن دعم الحكومة الشرعية في اليمن."

وقال ان الاعمال الارهابية التي بدأت في اليمن يشكل تهديدا للمملكة المتحدة، مضيفا: "أنا أرفض أن تشغيل السياسة الخارجية بيان صحفي، أريد السياسة الخارجية في مصالح البريطانية."

وقالت الحكومة البريطانية لا تشارك أفراد UK مباشرة في عمليات قوات التحالف التي تقودها السعودية، التي تدعم فقط القوات السعودية من خلال الترتيبات القائمة سابقا.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً