اخبار السعودية اليوم 26 / 1 / 2016 أكبر تحد اقتصادي في الرياض منذ أكثر من عشر سنوات

اخبار السعودية اليوم 26 / 1 / 2016  أكبر تحد اقتصادي في الرياض منذ أكثر من عشر سنوات
اخبار السعودية اليوم 26 / 1 / 2016  أكبر تحد اقتصادي في الرياض منذ أكثر من عشر سنوات

الرياض - قال مسؤولون سعوديون بارزون قالواانه يجب ان يتم التقليل من اعتماد المملكة على العمالة النفط والقطاع العام. ان النمو وخلق فرص العمل التحول إلى القطاع الخاص، مع الإنفاق الحكومي مما يساعد على انطلاق الصناعات في المرحلة الأولى.

وقال خالد الفالح، رئيس مجلس إدارة النفط الوطنية العملاقة أرامكو السعودية "انها تسير على التحول من النمو الكمي البسيط القائم على الصادرات السلعية إلى النمو النوعي التي يتم توزيعها بالتساوي" في مختلف قطاعات الاقتصاد.

أكثر من 2400 شخص، من بينهم مسؤولون محليون وأجانب، والأعمال التجارية، والاستشاريين والأكاديميين، ومسجلة لهذا الحدث، نظمت وكالة الحكومة لتشجيع الاستثمار.

وقال وزير التجارة والصناعة توفيق الربيعة، أن السعودية لم تكن ضحية "المرض الهولندي" - وهو الشرط الذي وقطاع النفط قد مزدحمة من أجزاء أخرى من الاقتصاد - ولكن كان يعمل الآن لتصحيح ذلك.

وقال مسؤولون في ظل الإصلاحات، سيتم تحويل أجزاء من نظام الرعاية الصحية الوطنية إلى شركات تجارية مستقلة.

وناقش المشاركون في المؤتمر، بما في ذلك الرؤساء التنفيذيين لشركة الطيران الأمريكية لوكهيد مارتن وشركة بيبسي كولا، والموضوعات التي تتراوح بين كيفية دعم أصحاب المشاريع التجارية إلى سبل تطوير المدن حيوية وزيادة دور المرأة السعودية في عالم الأعمال.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً