اخر اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 26-1-2016 , عاجل طرابلس الان اهم الاخبار العاجلة

اخر اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 26-1-2016 , عاجل طرابلس الان اهم الاخبار العاجلة
اخر اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 26-1-2016 , عاجل طرابلس الان اهم الاخبار العاجلة

باقة من الاخبار التي جمعناها لكم من الاخبار العاجلة التابعة لدولة ليبيا ليوم الثلاثاء 26 1 2016 حيث نرصد فيها اخر انباء الحروب الضارية والقبلية التي تقع بين القبائل الليبية المتنازعة في جنوب ووسط ليبيا بالاضافة ما قامت به تنظيمات داعش الارهابية في شرق ليبيا وبنيغازي وطبرق وأجدبية ، وما تقوم به جيوش ليبيا وكتائبها بقيادة اللواء خليفة حفتر قائد الجيش الليبي ومواعينية العسكريين في مواجهة داعش وجماعات الاخوان المسلمين المتطرفة الموجودة في ليبيا وفي العاصمة طرابلس وملقبة بأسم فجر ليبيا ونطرح لكم الاخبار اول باول بشكل حصري منظم في هذا الموجز الاخباري.

اخبار ليبيا الان العاجلة: 393 مصري يغادرون ويعودون من منفذ السلوم مع ليبيا


أكد اللواء هشام لطفي المسؤول الامني بمحافظة مطروح اليوم أنه قد تم مغادرة وعودة 393 مصري من والى دولة ليبيا عبر منفذ السلوم الدولي بين الحدود المصرية والليبية.

وأضاف محافظ مطروح أن المنفذ استقبل 211 مصريًا بينهم 160 وصلوا بشكل شرعي و51 “غير شرعي”، بينما تم إنهاء إجراءات سفر 391 شخصًا بينهم 187 مصريًا و204 ليبيين، مشيرًا إلى سرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بوصول وسفر المصريين عبر المنفذ من وإلى ليبيا.

يذكر ان هناك تضيقات علي دخول المصريين الى ليبيا بسبب الاحداث الغير مستقرة فيها وبسبب قيام تنظيم داعش الارهابي بخطف المصريين وقتلهم وذبحهم وكانت اخر عملية تم فعلها هي مقتل 22 مسيحي مصري علي شاطيء ساحلي ليبي.

اخبار ليبيا الان العاجلة: رفض الثقة للحكومة الليبية من قبل البرلمان


رفض البرلمان الليبي منح الثقة للحكومة الليبية وذلك بعد جلسة برلمانية وتشريعية مطولة تم فيها مناقشة منح او رفض الثقة للحكومة الليبية التي تسمى بحكومة الوفاق الوطني

حيث قام 89 نائبا من أصل 104 فى البرلمان الليبى، حجبوا الثقة عن حكومة الوفاق الليبية، برئاسة فايز السرج.

وقد اعرب فايز السرج رئيس الوزراء الليبي أسفة علي نتيجة جلسات البرلمان الليبي التي ادت الى رفض الثقة لحكومتة.

اخبار ليبيا الان العاجلة: مسؤول ليبي يؤكد ان تنظيم داعش ينهار


أكد رئيس مجموعة العمل الوطني الليبية خالد الترجمان أن تنظيم داعش الارهابي الذي يحتل مناطق شرقية في دولة ليبيا هذه الفترة في طريقة للانهيار.

وأضاف خالد الترجمان ان الجيش الليبي يعمل ليلا ونهارا علي سحق هذا التنظيم الارهابي الذي يشكل خطرا علي الامن القومي الليبي بمساعدة عناصر عربية ودولية علي رأسها جمهورية مصر العربية

يذكر ان الجيش الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر يقوم بشن عمليات نوعية واستراتيجية لسحق تنظيم داعش في ليبيا لاستقرار الامن فيها.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً