عاجل العراق.. اخر اخبار العراق اليوم الثلاثاء 26-1-2016 , عاجل بغداد الان اهم الاخبار العاجلة

عاجل العراق.. اخر اخبار العراق اليوم الثلاثاء 26-1-2016 , عاجل بغداد الان اهم الاخبار العاجلة

اخبار العراق بين يديك علي موقع كل حصري حيث تقوم اسرة اعداد وتحرير الموقع الاخباري بجمع كل الاخبار الحصرية والموضوعية في دولة العراق ليوم الثلاثاء 26 1 2016 حيث يتم خلال هذا الموجز الاخباري جمع كل الاخبار العراقية في الانبار والرمادي وبعقوبة وتكريت وبغداد وكربلاء واخبار العراق والشيعة وكردستان والسنة وتنظيم داعش الجهادي الارهابي وما يقوم به الجيش العراقي واخبار التحالف والحشد الشعبي العراقي وما يتم علي الارض في الموصل من قبل ابو بكر البغدادي وما يتم فعلة من الجيش العراقي في شمال وجنوب العراق لحظة بلحظة مع اكبر عدد من المراسلين داخل العراق.

اخبار العراق الان العاجلة: العراق يستلم قرضا من المانيا


أكد وزير المالية العراقي اليوم هوشيار زيباري في بغداد أنه قد التقى مع ممثل بنك الدولة للتنمية الألماني برئاسة مندوب وزارة الخارجية الألمانية سباستيان جاكوبي وعضوية جونتر روس وبوركهارد هينز من البنك الألماني، بمشاركة سفير المانيا في بغداد ايكهارد بروزة.

حيث سيتم دعم العراق من خلال قرضا قيمتة 500 مليون يورو اوروبي وبشروط وفوائد قابلة للتيسير والتسهيل وذلك بعد مطالبة الحكومة العراقية قرضا عاجلا من الاتحاد الاوروبي

ومن ناحية اخرى، أكد وزير التجارة العراقي محمد شياع السوداني ضرورة المساهمة الجدية في تنشيط دور القطاع الخاص من أجل الارتقاء بالتنمية الاقتصادية والتجارية في العراق.

حيث تعهد وزير المالية العراقية للوفد المرافق لممثل وزير المالية الالماني ان يقوم بحسر البضائع المستوردة والتي يتم اغراق السوق العراقي بها .

اخبار العراق الان العاجلة: العثور علي 9 أشخاص قتلى في ديالي بالعراق


تم العثور علي 9 اشخاص قتلى بالاضافة الى 16 شخص مصاب في محافظة ديالي وذلك من قبل عناصر الامن العراقية التي عثرت عليهم بعد انفجارين في مسافات منفصلة

وأضافت تقارير امنية ان الانفجار الاول كان في موقف للسيارات راح فية عدد من القتلى وسقط فية العديد من الجرحى والمصابين تم نقلهم الي مستشفيات عامة قريبة .

اما الانفجار الثاني فكان في منطقة الرمادية التي راح ضحيتها قتلى وجرحى حسب تقارير امنية وصحية عراقية في محافظة ديالي

الجيش العراقي يؤكد قتلة لزعيم المخابرات لدى داعش


أكدت مصادر عراقية تابعة للقوات المسلحة وتنظيم الحشد الشعبي العراقي اليوم أنه قد تم قتل زعيم المخابرات الأساسي لدى تنظيم الدولة الاسلامية " داعش "

وقد اكدت المصادر بان زعيم التنظيم الارهابي ابو بكر البغدادي انتابة الغضب عن علمة بمقتل الزعيم المخابراتي الأبرز لدية في التنظيم الارهابي الذي يحتل اراضي عراقية في شمال وغرب العراق.

وقال المصدر: إن مسؤول جهاز مخابرات داعش المسمى بدابق قتل فجر اليوم مع خمسة من مرافقيه بضربة نفذتها مروحية غربي سامراء ، إضافة إلى تدمير عجلتين كانتا برفقته.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً