اخبار العراق اليوم .. الشرطة العراقية تقتل 25 شخص في قلب بغداد

اخبار العراق اليوم .. الشرطة العراقية تقتل 25 شخص في قلب بغداد
اخبار العراق اليوم .. الشرطة العراقية تقتل 25 شخص في قلب بغداد

اكد الامن العراقي اليوم انة قد قام بقتل اكثر من 25 شخص اتهمهم بممارسة الارهاب والتخريب في دولة العراق وبالتحديد في العاصمة العراقية بغداد اليوم.

حيث اكد مصدر امني رفيع المستوى انه قد تم ضبط اكثر من 200 قنبلة كانوا يخططون بوضعها في اماكن متفرقة في العاصمة بغداد وتم تفكيكها بالكامل.

وأضاف المصدر ان الارهابيين كانوا يختطفون شخص وقد تم تحريرة بعد تصفيتهم كلهم والوصول الي اهله الذين اعربوا عن سعادتهم برجوعه بعد اختطافة من قبل الارهابيين.

ويسعى الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي لاسقاط تنظيم داعش الارهابي الذي يستولى علي مدينة الموصل العراقية وبعض الاماكن في كردستان العراق والرمادي .

وتقوم قوات شيعية في كربلاء بتجهيز العديد من القوات والجيوش لمجابهة الدواعش الذين استولوا علي اراضيهم في غفلة من الجيش العراقي الغير منظم الذي تم اسقاطة بعد انهيار نظام الرئيس المعدوم صدام حسين عام 2006

يذكر ان القوات العراقية تشن الان العديد من العمليات العسكرية التي تسع فيها لسحق وتدمير القوات الارهابية والمليشيات التابعه لداعش وزعيمهم ابو بكر البغدادي الذي شكل عاصمة لدولتة المزعومة في الموصل وعاصمة اخرى في سوريا في الرقة .

وقد قامت الدولة العراقية بسحب العديد من القروض من الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الامريكية لمجابهة داعش بالضافة الي منح اخرى اقتصادية اشترت من خلالها صواريخ كاتيوشا وصواريخ بالستية وطائرات حربية لتدمير مواقع داعش التي تخزن فيها مستودعات سلاح وذخيرة متطورة تم الاستيلا عليها من الجيش النظامي السوري والجيش العراقي في الانبار والرمادي.

وتفوم الان القوات العراقية بشن حرباً موسعة على الإرهاب في شمال الدولة علي تنظيم مسلح ، المتمثل في تنظيم "داعش"، حيث يقومون هم والحشد الشعبي والقوات الكردية بتنفيذ عمليات مسلحة ضد العمليات الإرهابية في المناطق الواقعة التي تحت سيطرة الدواعش.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً