عاجل تونس اليوم 24 / 1 / 2016 اخبار عاجلة اخر اخبار تونس اليوم الاحد

عاجل تونس اليوم 24 / 1 / 2016 اخبار عاجلة اخر اخبار تونس اليوم الاحد



اخبار تونس اليوم اخر واهم الاخبار العاجلة فى تونس اليوم الاحد 24 / 1 / 2016 حيث عقد رئيس الوزراء التونسي حبيب الصيد اجتماعا طارئا للحكومة السبت، بعد أن أعلنت السلطات حظر التجول في البلاد بعد أسوأ اندلاع اضطرابات اجتماعية منذ ثورة 2011.
التقى اسيد له زيري الدفاع والداخلية قبل جلسة مجلس الوزراء، كما ذكرت وكالة فرانس برس الصحفيين الهدوء النسبي في المدن التي هزتها اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في الايام الاخيرة.
"الأمن الحكمة، كانت قد بدأت في تحقيق الاستقرار" وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس ليد ، مرددا تعليقات يوم الجمعة أن الحالة قد أصبحت "تحت السيطرة".
بعد خمس سنوات من الإطاحة بنظام الديكتاتور منذ فترة طويلة زين العابدين بن علي، مظاهرات في الشوارع ضد البطالة والفقر هزت الأمة مرة أخرى في شمال أفريقيا.
في خطاب متلفز إلى الأمة يوم الجمعة، أعرب الرئيس الباجي قائد السبسي تفاهم للتنفيس الإحباط في المناطق الفقيرة في وسط تونس.
لكنه حذر من "الأيدي سوء النية" استغلال المظالم المشروعة للمتظاهرين.
واندلع الغضب بسبب وفاة في 16 يناير من رضا يحياوي، وهو رجل عاطل عن العمل يبلغ من العمر 28 عاما الذي كان بالكهرباء عندما تسلق عمود الكهرباء بينما كانوا يحتجون في وسط مدينة القصرين.
الاضطرابات تنتشر في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك تونس حيث حرق المتاجر ونهب في ضاحية واحدة، مما دفع وزارة الداخلية يوم الجمعة لفرض 8:00 حتي 05:00 حظر التجول.



التعليقات : 0

أضف تعليقاً