عاجل فلسطين.. اخر اخبار القدس اليوم الجمع 22-1-2016 , عاجل فلسطين الان اهم الاخبار العاجلة

عاجل فلسطين.. اخر اخبار القدس اليوم الجمع 22-1-2016 , عاجل فلسطين الان اهم الاخبار العاجلة
عاجل فلسطين.. اخر اخبار القدس اليوم الجمع 22-1-2016 , عاجل فلسطين الان اهم الاخبار العاجلة

ننشر اليوم الجمع 22 يناير 2016 ما يجري في اراضي فلسطين المحتلة من قبل اسرائيل والكيان الصهيوني حيث نقوم بجمع جميع التطورات العسكرية الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الاعزل ومجريات الاحداث في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة وما يدور من اعتداءات من الاسرائيليين علي عرب 48 والفلسطينيين الموجودين داخل الخط الاخضر والجدار العازل التي قامت اسرائيل بتدشينة لعزل نفسها عن الفلسطينيين الاحرار ، حيث نضع بين يدي قراءنا تطورات الاحداث في نابلس وبيت لحم والخليل وجنين وغزة واراضي فلسطين المحتلة في اسديروت وصحراء النقب وايلات وتل ابيب وباقة الغربية وباقة الشرقية ، وذلك من خلال رصد كل ماهو جديد داخل القدس المحتلة والمسجد الاقصى المبارك ومسجد قبة الصخرة وما يتم فعلة من قبل الاسرائيليين المتطرفين مع المقدسيين الفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة.


اخبار فلسطين الان العاجلة: متطرفون اسرائيليون يقومون باقتحام المسجد الاقصى

في اطار الحملات الاستفزازية التي يقوم بها الاسرائيليين ضد الفلطسينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة قام بعض المتطرفين اليهود باقتحام باحات المسجد الاقصى اليوم الجمعة 22 يناير 2016 وذلك في حركة استفزازية وسط تعليمات صهيونية بمنع المصلين الفلسطينيين من الوصول الي المسجد الاقصى.

حيث قام المتطرفين باقتحام المسجد الاقصى من خلال باب المغاربة وذلك وسط حراسة اسرائيلية مشددة من قبل قوات الامن الاسرائيلية ووسط غضب فلسطيني واحتجاجات علي ما يتم فعلة داخل المسجد الاقصى الشريف.

حيث قام الفلسطينيين القلة الذين تواجدوا داخل المسجد اثناء صلاة الجمعة بصد الهجمات اليهودية ومنع دخولهم حرم المسجد الاقصى الشريف مما ادى الي وجود اصابات في صفوف الفلسطينيين التي تم الاعتداء عليهم من قبل القوات الشرطية الاسرائيلية .

ويتم وجود العديد من الهجمات في المسجد الأقصى - بشكل يومي - سلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة وسط تضييق الخناق على المصلين، وخاصة النساء في محاولة لتطبيق واقع التقسيم الزماني والمكاني للمسجد.

أخبار فلسطين الان العاجلة: قوات الاحتلال تبدأ حملات مصادرة في الضفة

أكد بيان صادر من قوات الاحتلال الاسرائيلية اليوم الجمعة 22 يناير 2016 بالعمل علي شن حملات امنية مدعمة بقوات امن عسكرية اسرائيلية للعمل علي مصادرة أراضي من الفلسطنيين في الضفة الغربية.

حيث أضاف البيان ان هذه الاراضي سيتم ضمها الى الحدود الاسرائيلية وبناء عليها مستوطنات اسرائيلية بالقرب من الاماكن التي يعيش فيها الفلسطينيين وذلك في حملة موسعة من الاسرائيليين في محو الاثر الفلسطيني من الضفة الغربية وضمها كلها الي اسرائيل.

يذكر أن منظمات حقوقية دولية ادانت البيان والممارسات الاسرائيلية التي تقوم بفعلها لمحو الفلسطينيين وسرقة اراضيهم بالقوة الجبرية في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

أخبار فلسطين الان العاجلة: وزارة الخارجية تسعى لعمل مؤتمر دولي ينهي الاحتلال

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية بأن تسعى هذه الايام بالعمل علي عقد مؤتمرا دوليا يضم جميع الدول المعنية بالقضية الفلسطينية وذلك للعمل علي انهاء الاحتلال الفلسطيني بشكل سريع .

وأضافت الخارجية الفلسطينية انه قد تم التخطيط لهذا المؤتمر الدولي والعمل علي التواصل مع دول اوروبية وعربية معنية بالشأن الفلسطيني وقد رحب العديد من الاطراق الدولية بالمؤتمر الذي يعمل علي الحيلولة للوصول الي قرار نهائي في الملف الفلسطيني الاسرائيلي.

يذكر ان الكيان الصهيوني يترقب الاجراءات التي تسعى اليها الخارجية الفلسطينية بعين متوترة في ظل قيام قوات الاحتلال بمصادرة اراضي فلسطينية في الضفة الغربية والقدس الشرقية قبل انعقاد هذا المؤتمر الدولي.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً