اخبار سوريا اليوم .. مقتل 1400 من المدنيين خلال حملة القصف السورية

اخبار سوريا اليوم .. مقتل 1400 من المدنيين خلال حملة القصف السورية

أسفرت الغارات الجوية الروسية في سوريا مقتل ما يقرب من 1400 من المدنيين، وفقا لتقرير جديد صادر عن المرصد السوري مقرها في المملكة المتحدة لحقوق الإنسان. وتشير الأرقام إلى أن الحملة العسكرية العدوانية كما ادعى حياة ما يقدر بنحو 965 الدولة الإسلامية (إيزيس) متشددا و 1233 أعضاء الجماعات المتمردة زملائه.

وفقا لمجموعة تتألف من 1380 قتيلا مدنيا، منها 332 طفلا، و 195 امرأة و 853 رجال، 965 إيزيس (Daesh) المقاتلين والمتمردين 1233 وجبهة آل النصرة، بما في ذلك المسلحين غير السوريين. وعقب صدور أحدث الأرقام، فإن المجموعة التي تمثل المعارضة الرئيسية إلى الرئيس السوري بشار الأسد سيتوجه الى محادثات توسطت فيها الامم المتحدة في جنيف للمطالبة بوقف حملة القصف التي تصر روسيا تركز فقط على الجيش وليس الأهداف المدنية.

والحرب الأهلية المستمرة منذ خمس سنوات في سوريا أودت بحياة أكثر من 260،000 شخص وأدت إلى الهجرة الجماعية من البلد الذي مزقته الحرب. صدر الشهر الماضي منظمة العفو الدولية بيانا جاء فيه أن الغارات الجوية الروسية في سوريا "قتل المئات من المدنيين"، وادعى أنه كان "شهود العيان والناجين من الهجمات وكذلك فحص الأدلة الفيديو والصور التي تبين أعقاب هجمات مقابلتهم". وقالت انها قد ساعد في المهمة "خبراء الأسلحة".

وقال فيليب لوثر، مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية: "بعض الضربات الجوية الروسية تظهر أن المدنيين لهجوم مباشر أو الأعيان المدنية من خلال ضرب المناطق السكنية مع عدم وجود واضح هدفا عسكريا وحتى المرافق الطبية، مما أدى إلى سقوط قتلى و الإصابات في صفوف المدنيين. ويمكن لهذه الهجمات ترقى إلى مستوى جرائم الحرب ".

وذكرت الإنساني هيئة بحوث ومركز كارتر أن الروسية القصف الجوي والعمليات البرية وأدت إلى نزوح داخلي من أكثر من ربع مليون شخص في سوريا منذ سبتمبر.

بدأت روسيا الحملة الجوية في البلاد الشرق الأوسط في سبتمبر الماضي وسط انتقادات شديدة من المجتمع الدولي. ونفت كل ذلك معرفة أي وفيات بين المدنيين.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً