اخر اخبار سوريا اليوم الاربعاء 13-1-2016 .. عاجل سوريا الان اهم الاخبار العاجلة اغتيال قائد عسكري بمطار عدن

اخر اخبار سوريا اليوم الاربعاء 13-1-2016 .. عاجل سوريا الان اهم الاخبار العاجلة اغتيال قائد عسكري بمطار عدن
اخر اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 12-1-2016 , عاجل سوريا الان اهم الاخبار العاجلة اغتيال قائد عسكري بمطار عدن

عزيزي القاريء المحترم ستتطلع الان علي كل مجريات الاحداث في سوريا والتي دارت في يوم الاربعاء 13 1 2016 وما تم تفعيلة علي الارض عسكريا في سوريا من قبل قوات النظام بقيادة بشار الاسد ومن تنظيم الدولة الاسلامية داعش في شرق سوريا وما حدث من حصار لضمايا من قبل قوات الاسد في غرب سوريا وما تفعله قوات الجيش الحر في جنوب وشمال سوريا وجماعات الاخوان المسلمين واللجان النوعية للثورة السورية في تركيا وتأثير الضربات العسكرية الروسية لسوريا وما يفعله بوتين والولايات المتحدة من مماطلة اوباما في سوريا تابعونا حتي تتواصلوا الي الاخبار العاجلة والصحيحة في اهم الانباء والاخبار السورية علي جميع الاصعدة في ريف دمشق والمدن الاخرى ودير الزور تابعونا الاخبار لحظة بلحظة علي موقع كله حصري.

اخبار سوريا الان العاجلة: جيش بشار الاسد علي وشك احتلال حلب مرة اخرى


أكدت مصادر سورية استراتيجية علي الارض من داخل الاراضي السورية اليوم الثلاثاء 12 1 2016 أن قوات النظام وانصارها بقيادة الرئيس السوري الحالي بشار الاسد علي مشارف مدينة حلب عن طريق الجنوب حيث انه تقوم الان بتكثيف نيراني علي البوابات الجنوبية للمدينة ، وقد اكدت المصادر ان مدينة حلب علي وشك السقوط في يد الاسد مره اخرى.

حلب التي تقع في شمال غرب سوريا والتي تقع في يد تنظيم داعش الارهابي ومن ناحية الاخرى قوات الجيش السوري الحر والميلشيات الثورية المناهضة لنظام الاسد قد دخل الجيش النظامي في اللعبة هو الاخر بقوة وعلي وشك دخول حلب والاستيلاء عليها بعد ان خارت قوى الخصوم من طرف داعش والجيش السوري الحر.

والجدير بالذكر انه يوجد الان 3 قرى داخل حلب في يد الجيش السوري الحر والجماعات الاسلامية المناهضة للجيش السوري النظامي وذلك بعد ان طردوا تنظيم الدولة الاسلامية منها وسيطروا عليها

اما تنظيم داعش فيقوم الان بلملمة جراح الهزيمة ويحاول الاستحواز مرة اخرى علي ما سلب منه من اجزاء داخل حلب ويترقب الجيش السوري النظامي هذه المعارك قبل الانقضاض علي الفريستين واحتلال المدينة .

اخبار سوريا الان العاجلة : وزيرة التنمية الدولية البريطانية تصف الاسد بالغير انساني


أكدت وزيرة التنمية الدولية بالمملكة البريطانية جستن جريننج، اليوم الثلاثاء 12 1 2016 أن بشار الاسد يقوم باعاقة المساعدات التي تحاول قوى دولية توصيلها الي مضايا البلدة المنكوبة في ريف دمشق حيث تم ايصال بعض الشاحانات ولكن قوى دولية مساعدة ومانحة تريد توصيل المزيد للقرية التي يموت فيها الاطفال والشيوخ جوعى وعطشا علي مرئى ومسمع من الاسد ونظامه.

وأضافت الوزيرة البريطانية ان الاسد " غير انساني " بعرقلتة تلك المساعدات الانسانية التي هي عبارة عن شاحنات من الادوية والطعام وادوات النظافة الشخصية .

وفي سؤال دار حول عدم قيام الامم المتحدة باستغلال نفوذها للوصول من خلال موظفيها الي تلك القرى والمدن المنكوبة تم الرد علي ان العديد من العمال والموظفين التابعين للامم المتحدة تم قتلهم في سوريا عندما كانوا يحاولوا ايصال المساعدات الانسانية للمحتاجين.

أخبار سوريا الان العاجلة : البرادعي يرثى ما وصل له حال مضايا


نشر الدكتور محمد البرادعي السياسي والاممي المصري المرموق منشورا علي موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " من خلال حسابة الخاص متعلقا بما يدور في مدينة مضايا المنكوبة .

حيث رثى ما وصل الية حال المدينة وسط خرس عربي وسوري نظامي وعالمي استمر لايام وهم يشاهدون الاطفال والشيوخ والنساء يتضورون جوعا وعطشا ومرضا في ظل طقسا باردا لا يتحملة بشر وسط حصار أشبة بالحصارات النازية.

واستشهد البرادعي في تغريده عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، اليوم الثلاثاء، بالمأساة التي تشهدها مدينة “مضايا” السورية، واصفا العالم المتحضر بـ”الفاسد”.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً