نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة والقبول بالكليات 2015 وموعد المرحلة الثالثة

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة والقبول بالكليات 2015 وموعد المرحلة الثالثة

بعد الانتهاء من تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على درجات فى العلمى رياضة 80% والادبى 70% والانتهاء من الفترة التى حددتها الوزارة من اجل التسجيل الالكترونى من أجل بدء عملية التنسيق الالكترونى والانتهاء منها يوم الاربعاء المقبل وكانت المرحلة الاولى قد انتهت منذ اسبوع واحد وتم نشر نتيجتها حيث بلغت نسبة قبول كليات القمة للطب البشرى 98.7% والهندسة بأنواعها من 94.7% وبالتالى لم يتبقى سوى عدة أماكن لبعض الطلاب فى المرحلة الثانية وعليه سيتم توزيع الطلاب الى الكليات المناسبة .

وكان تنسيق الثانوية العامة للمرحة العامة قد بدء فى يوم الاثنين ظهرا حينما أعلن موقع التنسيق التابع لوزارة التربية والتعليم بدء عملية التسجيل الالكترونى بالموقع وقد تم وضع يوم للانتهاء منها وهو اليوم السبت الموافق 8-8-2015 الساعه الثالثة عصرا حسب ماتم نشره على الموقع التابع لوزارة التربية والتعليم .

أما عن موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة فستكون أقصاها بعد أربعة أيام من يوم الانتهاء بمعنى انه تم الانتهاء من التسجيل اليوم فبذلك سيكون يوم نشر النتيجة يوم الاربعاء المقبل بحد أقصى .

وقد بلغ عدد الطلاب المسجلين فى المرحلة الثانية 168 الف طالب وطالبة من الشعبتين الادبية والعلمية ولايوجد أى مشكلة فى التوزيع الالكترونى الجغرافى التابع للتنسيق الذى يحدد أماكن الطلاب .

والكليات التى ستكون متوفرة فى المرحلة الثانية :
كلية الاداب
كلية التربية
كلية التجارة
كلية الزراعه
كلية الفنون
وبعض الكليات الأخريات .

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من هنــــــــــا


وأيضا سيكون موعد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة بعد إمتحانات المرحلة الثالثة التى ستنتهى يوم 26-8-2015 والانتظار الى حين الاعلان عن نتيجة الدور الثانى .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً