سورة الكهف يوم الجمعة كاملة وافضل وقت لقرائتها وفضل قرائة سورة الكهف فى يوم الجمعة

سورة الكهف يوم الجمعة كاملة وافضل وقت لقرائتها وفضل قرائة سورة الكهف فى يوم الجمعة
سورة الكهف يوم الجمعة كاملة وافضل وقت لقرائتها وفضل قرائة سورة الكهف فى يوم الجمعة

سورة الكهف يوم الجمعة 31-7-2015 نقدمها لكم اخوانى على اليوتيوب باصوات افضل المشايخ ، كما ننشر لكم سورة الكهف يوم الجمعة مكتوبة وتحميل السورة mp3 او على ملف pdf  لتسهيل قرائتها لما لها من فضل كبير، نسرد لكم فوائد سورة الكهف يوم الجمعة ، فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة يعصم من فتنة المسيح الدجال كما ورد فى الاحاديث.

سورة الكهف يوم الجمعة استماع على اليوتيوب بصوت مجموعة من الماشيخ منهم ، سورة الكهف يوم الجمعة بصوت السديس وبصوت احمد العجمى و الشيخ سعد الغامدي وننشر لكم يوتيوب سماع سورة الكهف بصوت ماهر المعيقلى، افضل وقت لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة يكون ما بين صبيحة يوم الجمعة إلى وقت غروب هذا اليوم.

أفضل وقت لقراءة سورة "الكهف" يوم الجمعة

أما ما ورد في وقت قراءة سورة الكهف، فقد ذهب جمهور الفقهاء إلى أنّ أفضل وقتٍ لقراءتها يكون ما بين صبيحة يوم الجمعة إلى وقت غروب هذا اليوم، وهناك رواية ضعيفة أنّها تقرأ يوم الجمعة مطلقًا بدون تحديد، بمعنى أنّه قد تقرأ في ليلة يوم الجمعة والرّأى الأّوّل هو الأقوى والأرجح، وقد أجاز الفقهاء قراءتها مجزّأة على مدار اليوم وإن كانت قراءتها بشكلٍ كامل متّصل أفضل.

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

وردت أحاديث في فضل سورة الكهف منها حديث عن أن حفظ عشر آياتٍ من سورة الكهف يعصم من فتنة المسيح الدّجال، وكذلك من فضائلها أنّه من قرأها يوم الجمعة أضيء له من النّور ما بين الجمعتين، وفي حديث آخر من قرأها كانت له نورًا يوم القيامة.

سورة الكهف وان كانت من السور الطويلة الا انها ممتعه و تساعد على الحفظ فاياتها سهلة و قصصها معبرة وواعظة و فيها تعزية عن حال الدنيا و الملل والتعب والمشاكل التي يتعرض لها من اختار طريق الهداية و من يقراها كل جمعة بالتاكيد سيشعر بذلك و لربما يقراها احيانا كثيرة غيبا بدون مراجعة المصحف.

احاديث في فضل سورة الكهف.

1-. عن أبي سعيد الخدري قال : " من قرأ سورة الكهف ليلة الجمعة أضاء له من النور فيما بينه وبين البيت العتيق "

. رواه الدارمي ( 3407 ) . والحديث : صححه الشيخ الألباني في " صحيح الجامع ".6471

2-" من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعه أضاء له من النور ما بين الجمعتين "

. رواه الحاكم ( 2 / 399 ) والبيهقي ( 3 / 249 ) . والحديث : قال ابن حجر في " تخريج الأذكار " : حديث حسن ،وقال : وهو أقوى ما ورد في قراءة سورة الكهف انظر : " فيض القدير " ( 6 / 198 ) . وصححه الشيخ الألباني في " صحيح الجامع " ( 6470

3- حديث اخرجه مسلم واحمد وابو داوود والترمذي والنسائي عن ابي الدرداء ،

عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(من حفظ عشر آيات من اول سورة الكهف عصم من فتنة الدجال)).

4- وأخرج احمد والنسائي ومسلم وابن حبان عن ابي الدرداء قال:

قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من قرأ العشر الاواخر من سورة الكهف عصم من فتنةالدجال)

5- واخرج ابن مردويه عن عائشة رضي الله عنها قالت:

قال :رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الا اخبركم بسورة ملأ عضمتها ما بين السماء والارض ولكاتبها مثل ذلك ومن قرأها يوم الجمعة غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى وزيادة ثلاثة ايام ، ومن قرأ الخمس الأواخر منها عند نومه بعثه الله من اي الليل شاء؟ قالوا بلى يا رسول الله ، قال ( سورة اصحاب الكهف )...

6- واخرج ابن مردويه عن عبدالله بن المغفل قال :

قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم ( البيت الذي تقرأ فيه سورة الكهف لا يدخله شيطان تلك الليلة ).

7-(وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة سطع له نور من تحت قدمه إلى عنان السماء يضيء له يوم القيامة ، وغفر له ما بين الجمعتين وتقرأ السورة في ليلة الجمعة أو في يومها ، وتبدأ ليلة الجمعة من غروب شمس يوم الخميس ، وينتهي يوم الجمعة بغروب الشمس ، وعليه : فيكون وقت قراءتها من غروب شمس يوم الخميس إلى غروب شمس يوم الجمعة .

سورة الكهف كاملة بصوت ماهر المعيقلي


سورة الكهف مكتوبة كاملة - سورة 18 - عدد آياتها 110


دعوه حلوه بقا وكل جمعة وانتم بخير

التعليقات : 0

أضف تعليقاً