مؤتمرا مجلس علماء مصر للتوعية من فيرس سى بمحافظة الدقهلية

مؤتمرا مجلس علماء مصر للتوعية من فيرس سى بمحافظة الدقهلية
مؤتمرا مجلس علماء مصر للتوعية من فيرس سى بمحافظة الدقهلية

كتبت / عادل مجدى

اقام اليوم مجلس علماء مصر بمحافظة الدقهلية مؤتمرا للتوعية من فيرس سى وذلك بحضور دكتور جمال شيحة رئيس مركز الكبد و السيد وكيل وزارة الصحه دكتور سعد مكى ودكتور فيروز ابو عمر ودكتور على عبد الظاهر ولفيف من الشخصيات العامه والعلمية .

وقد صرح الكيميائى احمد عبية امين اللجنة المركزية بمحافظة الدقهلية ان هذا المؤتمر بمثابة الاعلان عن بدء حملة ستستمر طوال شهر يونيو يتم من خلالها التوعية والعلاج واننا سنعمل جاهدين على تحقيق حلم القضاء على فيرس سى فى اقصر مدة زمنية وتوجه بالشكر لهيئة مجلس علماء مصر المركزية وبمحافظة الدقهلية على انجاح المؤتمر مشددا على ضرورة التنسيق بين المجلس و هيئات و وزارات الدولة .

وفى نفس السياق صرح دكتور جمال شيحة : انة يجب التنسيق بين كافة جهات الدولة وكذلك مجلس العلماء على ان نساهم جميعا فى تحقيق خطة القضاء على فيرس سى واننا علينا جميعا ان نتكاتف من اجل تحقيق هذا .

واكد على ضرورة التوعية فالتعوية هى اول واهم الخطوات والوقاية خير من العلاج وان خطة السيد الرئيس بعلاج مليون مريض بالفيرس سى خلال هذا العام ليس مستحيلا ولكن يجب التنسيق والتكاتف بين كافة الجهات لتحقيق ذلك وان الفرصة كبيرة للنجاح والمؤشرات المبدئية جيده جدا .

واضافت المهندسة منى العطار الامين المساعد للجنة المركزية بمجلس علماء مصر بالدقهلية : ان مؤتمر التوعية وعلاج فيرس سى هو خطوة مبدئية تتبعها عدة خطوات فى دعم القضاء على هذا المرض وقد خرج المؤتمر بمجموعه من التوصيات سيتم رفعها الى السيد رئيس الجمهورية كمساهمة منا فى المساعد فى مكافحة هذا المرض واذ نؤكد على ان برنامج التوعية ضد فيرس سى هو احد برامج المجلس وهناك ايضا برنامج للمخترعين وايضا برنامج لدعم البحث العلمى و تنمية القدرات العلمية وغيرها من البرامج .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً